الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

69 ، منع وضع علامة دينية (لحية طويلة) داخل فضاء العمل : قرار محكمة الاستئناف الإدارية فرساي، م ب


Résultat de recherche d'images pour "cour d'appel versailles"

 

قرار محكمة الاستئناف الإدارية  فرساي، بتاريخ 19 دجنبر 2017 



قرار يمنع وضع علامة دينية (لحية طويلة) داخل فضاء العمل (مستشفى)



 






قضت محكمة الاستئناف الإدارية يوم 19 دجنبر 2017 بمشروعية قرار مستشفى سان دنيس القاضي بإنهاء عقد تدريب أحد الطلبة المصريين، لرفضه الالتزام بدعوة المستشفى بان يهدب شيئا ما من لحيته، التي وصلت الى حد التعبير عن علامات دينية، الأمر المرفوض في فرنسا باعتبار مبدأ اللائكية الذي يؤطر المجتمع الفرنسي من زمان.
طالب جاء للتعلم وطلب العلم، تطلب منه إدارة المستشفى تهديب لحيته شيئا ما، بحيث لا تصبح علامة مميزة لدين معين، او طائفة معنية، يأبى احترام مبادئ واسس البلد الذي جاء ليتعلم منه، من اجل ماذا؟ من أجل شيء لا نستطيع ان نسميه حتى شعيرة من شعائر الاسلام، وليس فتاة مأمورة بنص كتاب الله ان تضرب بخمارها على جيبها، فنجد لها العذر بأن تدع التعلم وتنتصر لكلام الله.
م ب




[1] - La cour administrative d'appel de Versailles, dans un arrêt rendu le 19 décembre 2017, a considéré que le port d'une longue barbe par un élève médecin du centre hospitalier de Saint-Denis, en banlieue parisienne, ne respectait pas les « obligations en matière de neutralité religieuse ».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

قائمة بروابط أفضل مواقع ومحركات الترجمة الإلكترونية

      السلام عليكم  اضافة   لمحرك الترجمة جوجل، بطبيعة الحال   https://translate.google.fr/?hl=fr   الذي أجده يقوم بالغرض، وتطور كثيرا بالمق...